مبدعون

هاشم عبد الله الغيلي صانع محتوى في علوم الطبيعة يحقق مليار المشاهدات

هاشم عبد الله الغيلي

هاشم عبد الله الغيلي من مواليد 1990 مديرية المحابشة محافظة حجة.  طبيب مخبري وباحث في علم البيولوجيا. صانع محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي في الخيال العلمي، وفي العلوم الطبيعية.

درس المرحلة الاساسبة والثانوية في مديرية المحابشة في محافظة حجة.  حصل على درجة البكالوريوس في علوم “التكنولوجيا الحيوية الجزيئية/ البيولوجية” والتوفل الدولي في اللغة الإنجليزية، من جامعة “بيشاور” الباكستانية، بامتياز، “2007 – 2012”.

حصل على درجة الماجستير، في تكنولوجيا البيولوجيا الجُزيئية “علم الأحياء الجزئية”، من جامعة “جاكوبز” بمدينة “بريمن” الألمانية، بامتياز، “2013 – 2015”.

شهرة واسعة والنجم الأول في المحتوى العلمي

الشاب هاشم عبد الله الغيلي . من شقة صغيرة في المانيا. يدير صفحاته وينتج محتوى في الخيال العلمي وعلوم الطبيعية . يتابعه مئات الملايين واكتسب شهرة واسعة, وأصبح من علماء هذا المجال, تحوّل الشاب هاشم الغيلي في سنوات معدودة إلى أكبر مُنتج ومُخرج للتقارير والأفلام العلمية القصيرة على منصات التواصل الاجتماعية على شكل انفو جرافيك, . وأصبحت حساباته على مواقع التواصل من أفضل المراجع في مجال العلوم الطبيعية.

هاشم عبد الله الغيلي
هاشم عبد الله الغيلي

الجوائز التي حصل عليها

حصل حتى نوفمبر 2018 على جوائز مُتعددة و22 مِنحة، لتفانيه في البحث، وفهمه العميق للتواصل العلمي، منها: – جائزة التميُز المستقبلي في العلوم الأدبية والعلمية، 2014..

 جائزة المؤسسات المؤثرة، مستشار العلوم، 2015..

جائزة خدمة هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية DAAD، “2013 – 2015”..

المشاركات العلمية:

مُحاضر عالمي بمؤتمرات “تيد إكس” في مختلف مجالات المعرفة، بما فيها الطب والعلوم، وتوصيل المعلومات للجمهور العام بأسلوب مبسط وخالٍ من التعقيدات.

اختارته مجموعة من الشركات العالمية، ومنها “فيسبوك” و”تويتر” و”قوقل” و”سامسونج” و”أدوبي”، للمشاركة في مهرجان “كان ليونز” الدولي للإبداع في مدينة “كان” الفرنسية، تكريماً لنشاطه العلمي، ألقى فيه محاضرة عن الطب والصحة العامة وطُرق إنتاج فيديوهات العلمية.

وهو من أكبر المهرجانات التي تُقام في “كان”، يختص بالإبداع في مجال توصيل المعلومات والدعاية والإعلان وأحدث الطرق الجديدة لنشر المعرفة.

أقام خلال دراسته في باكستان أكثر من 20 ندوة حول مواضيع مُختلفة في العلوم والتقنية، وشارك في عدد من المؤتمرات والمحافل العلمية في تلك البلاد.

شارك في الكثير من الفعاليات العلمية الإقليمية والدولية الافتراضية وغير الافتراضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي