رجال اعمال

هائل سعيد انعم رجل الخير الذي أسس اكبر مجموعة تجارية في اليمن

هائل سعيد انعم

من أكبر رجال الاعمال في اليمن ومؤسس مجموعة هائل سعيد التجارية والتي تعتبر حاليا أكبر مجموعة تجارية في اليمن. ولد الحاج هائل سعيد انعم عام 1902 في قرية قرض عزلة الاعروق محافظة تعز جنوب اليمن.

نشأته وانطلاقته للعمل التجاري

درس الحاج هائل سعيد القران الكريم في قريته واشتغل في الزراعة وفي بدايته بالعمل التجاري تنقل بين عدن والقرن الافريقي في بيع الجلود ومن ثم هاجر الى فرنسا وعمل في احدى المصانع في مدينة مرسيليا ثم عاد الى عدن واستقر هناك وبداء العمل التجاري هناك في العام 1938 وكانت الانطلاقة لتأسيس المجموعة. حيث بداء في العمل من خلال متجر في مدينة المعلا من ثم التوسع قي العام 1952 في اعمال استيراد المنتجات من الدول الأوروبية وتصدير المنتجات المحلية وتوسعت المجموعة في العام 1970 بأنشاء اول مصنع للبسكويت والحلويات في مدينة تعز. ومن ثم استمرت المجموعة في تأسيس سلسلة من المصانع والشركات والشراكة مع أبرز العلامات التجارية العالمية في قطاعات السيارات والتقنية والأدوية والكهربائيات. لتصبح المصدر الأول للمتنحات في السوق اليمني.  حاليا تعتبر اسرة هائل سعيد انعم من أثري الاسر في اليمن والشرف الأوسط حيث امتدت اعمالها وشركاتها الى الدول العربية والاوربية والاسيوية.

هائل سعيد انعم رجل الخير والعطاء :

كان الحاج هائل داعم لجميع المحتاجين حيث أسس مؤسسة خيرية تساعد المحتاجين وتعالج المرضى وتبنى المساجد ترصف الطرقات في جميع انحاء الجمهورية اليمنية من الشمال الى الجنوب.

وفاته

توفي الحاج هائل سعيد انعم في العام 1990 ولازال عطاءة مستمر حتى اليوم عبر مؤسساته الخيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي