رجال اعمال

عبد السلام مبارز: مالك اكبر شركة ATM في شمال امريكا

عبد السلام مبارز

عبد السلام مبارز رجل اعمال يمني هاجر الى أمريكا في العام 1974. كان في عمر ال 12 سنة وعاش مع والدة في جنوب مدينة ديربورن ودرس في مدرسة سلينا الابتدائية كان ابوه يعمل في أحد مصانع السيارات الكبيرة. وفي ازمة 78 التي أدت الى تسريج جميع العمال بسبب ازمة الوقود انتقل عبد السلام مع ابوه الى ولاية متشجن، وعمل والد عبد السلام في أحد الدكاكين هناك. وواصل عبد السلام دراسته حتى أكمل الثانوية العامة   .

بداية العمل التجاري والانطلاقة

اثناء عمل والدة في أحد الدكاكين استطاع ان يكون شريك فيه. قرر أبو عبد السلام أرساله الى اليمن ليتزوج. وبعدها عاد الى أمريكا ليتولى العمل مكان والدة. وخلال العمل الى 1985 استطاع ان يملك دكان خاص به وحينها بداء التوسع من مخل الى 3 محلات وحاليا 16 مخل في مدينة مانهاتن

1998 بداية التحول الى شركات الصراف الالي:

 في العام 1998 بداء العمل في تأسيس شركة الصراف الالي بعد تواصل أجدى الشركات لا قناعة بإدخال الصراف الالي. في محلاته وان يحصل على تسبه في كل سحب. وبعد ان وجد بان الفكرة جيدة وان صاحب الصراف الالي لم يلتزم بتوفير المال في الوقت المناسب. هنا فكر بان يكون عبد السلام هو صاحب شركة الصراف الالي. وبداء بالتأسيس وخلال بدء العمل التقى شخصين من أبناء بلده اليمن يعملان بنفس المجال وهما عبد السلام عطيفة ومحمد العتيق. وبداء بتسجيل شركة والعمل سويا وتأسيس الشركة، وبداءة بالعمل في 10 مخلات بعدد 10 صرافات الية الى جانب محلات عبد السلام.  وبعد فترة وجيزة قرر عطيفة الانسحاب وكان راس مال الشركة 10 ألف دولار وطلب مبلغ خمسة ألف دولار مقابل الانسحاب وسافر الى اليمن. واستمر العمل في الشركة الى العام 2010 ومن ثم قرر شريكة الثاني مخمد العتيق الانسحاب من الشراكة. واستمر عبد السلام بالعمل في الشركة وبالشراكة مع أحد الأمريكيين من أصول فلسطينية وحاليا الشركة تملك أكثر من 6600 صراف في أكثر من ولاية في أمريكا.

نقل الفكرة الى بلده الأصل اليمن:

تواصل رجل الاعمال عبد السلام مبارز مع الأخ \ حافظ معياد والذي كان يرأس إدارة بنك التسليف الزراعي.  حيث كان البنك موقع عقد مع شركة لبنانية لمدة خمس سنوات لتفعيل الصرافات الالية.  الا ان عبد السلام تواصل وأقنعهم يان يقوم البنك بتفعيل الصرافات ولأداعي للشركة وشرح لهم الية العمل كاملة.

التوسع في اعمال العقارات:

يعمل حاليا رجل الاعمال اليمني عبد السلام مبارز في التوسع بمجال العقارات واعمال أخرى في محال التجارة. حيث يعتبر هذا التوسع ميزة للمغترب العربي في أمريكا.

رئيس هيئة تجارية في أمريكا:

بشعل رجل الاعمال عبد السلام رئيس لجمعية التجار اليمنيين الأمريكيين حيث جائت الفكرة في تأسيسها لتطوير التاجر اليمني في المهجر. وفعلا نجحت الفكرة وأصبحت من انجح الجمعيات في أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي