رجال اعمال

امين جمعان – رجل الاعمال الذي انعش الرياضة في اصعب الظروف

امين جمعان

من مواليد 1968م في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، متزوج وأب لأربع أولاد

 تلقى تعليمه الاساسي في مدارس المديرية ثم الثانوي في ثانوية بلير. – 1985-1988 بولاية كاليفورنيا في الولايات  المتحدة الأمريكية. كما تلقى تعليمه العالي في دبلوم الهندسة الزراعية من كلية رويوهندو.1989-1990. ثم بكالوريوس إدارة أعمال واقتصاد زراعي. – 1990-1992 من نفس الكلية. وخلال دراسته في ولاية كاليفورنيا تولى امين جمعان رئاسة النادي اليمني للطلاب اليمنيين الدارسين هناك. وكذا رئيس اتحاد الطلبة العرب في جامعة بولي تيكنيك في الولاية.

المناصب التي تولاها امين جمعان

 يعتبر امين محمد جمعان من الشخصيات القليلة التي جمعت بين العمل السياسي والحكومي والعمل التجاري والاستثماري والرياضي. وانفتاحه على جميع الرياضات والأندية الرياضية في البلاد. إلا أن اهتمامه الأكبر كان في ناديه وحدة صنعاء الملقب بالزعيم الذي عمل على دعم أنشطته واستثمر فيه الكثير والكثير، ولم يتملكه اليأس من الإخفاقات المتواصلة لهذا النادي، حتى جرى مطلع سبتمبر 2010 انتخابه رئيسا للنادي في دورة استثنائية كانت تهدف إلى انتشال النادي من أوضاعه السيئة. كما يعتبر امين جمعان الرجل الثاني في أمانة العاصمة، فهو يمثل امين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة صنعاء. 

وفي العمل الاستثماري والتجاري يعتبر امين جمعان من أبرز رجال المال والاعمال على مستوى اليمن في مجال الخدمات الزراعية.ويعتبر أبرز أعضاء مجلس إدارة شركة جمعان للتجارة والاستثمار. وهذه المسئوليات لم تشغله عن دوره المجتمعي في دعم مختلف المجالات الخريبة والرياضية والانسانية. 

وعمل بعد تخرجه من دراسته العليا مع والده محمد أحمد جمعان وتولى فيها مهام مدير عام العلاقات العامة لمدة أربع سنوات، ليتولى بعد ذلك مهام مدير عام المناقصات والعقود لمدة أربع سنوات أيضاً، قبل أن يتولى منصب مدير عام المؤسسة ومن ثم تولى منصب مدير عام شركة جمعان للتجارة والاستثمار، وترك هذا المنصب  لينخرط في العمل السياسي والحزبي والحكومي ولكن عمله هدا لم يمنعه من ممارسة عملة التجاري حيث ظل أمين جمعان عضوا في مجلس إدارة شركة جمعان للتجارة والاستثمار، إلى جانب كونه عضو مجلس إدارة الشركة العالمية للإنشاءات والتنمية المحدودة ومجلس إدارة الشركة اليمنية للأعلاف وكذا نائب مدير عام شركة ماج-شينا مكس الصينية التي افتتحت فرعاً لها في العاصمة التجارية والاقتصادية أنداك عدن كما تم تعيين  امين محمد جمعان عضواً في الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة صنعاء، وأيضا عضو مجلس ونادي رجال الأعمال .

الانشطة ومساهمتة في الخدمة المجتمعية

ساهم امين جمعان في احياء اتشطة تساهم في خدمة المجتمع . ومن هذه الانشطة الملتىقى الشتوي في نادي وحدة صنعاء والذي يقام كل سنة بمشاركة اندية صنعاء والجامعات والمعاهد والشركات والجاليات .

دعم نادي وحدة صنعاء ومشاركتة في تطوير البنية التحتية .

تكريم الرياضيين والمبدعين في كل المجالات الرياضية واخرها تكريم منتخب الناشئين الفائز بكاس غرب اسيا

الملتقة الشتوي - امين جمعان

‫3 تعليقات

  1. Wow that was strange. I just wrote an really long comment but after I clicked submit my comment didn’t show
    up. Grrrr… well I’m not writing all that over again. Anyway,
    just wanted to say excellent blog!

  2. Hello there, I do believe your site could be having web browser compatibility issues.
    Whenever I look at your site in Safari, it looks fine however when opening in IE, it has some overlapping issues.
    I just wanted to provide you with a quick heads up!
    Aside from that, wonderful blog!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي