شركات السفر

النادي اليمني للسياحة والسيارات : شركة محلية بخدمات عالمية

النادي اليمني للسياحة والسيارات

عضو في الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، والاتحاد الدولي للسياحة (AIT)، والاتحاد الدولي للنقل البري (IRU)، وحيازته على عضوية المنظمة العربية للسلامة المرورية (ARSO).

ينفرد النادي اليمني بتقديم خدمات متعددة:

رخص قيادة دولية معتمدة لقيادة السيارات في مختلف انحاء العالم.

دفاتر المرور الجمركية “تريب تيكيت” والتي تمكن حاملها من السفر بسيارته الخاصة وعبور مختلف الدول.

تمثيل الأندية الدولية.

وثائق التأمين على السيارات الداخلة لليمن وتعديل وثائق الملكية.

التحضير للأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالسيارات وإدارة المسابقات المرتبطة بها

دفتر المرور الجمركي : الدور الفعال للنادي اليمني في تنظيم دخول وخروج السيارات في المنافذ الجمركية

أنشئ دفتر المرور الجمركي الدولي في عام 1911 ودخل حيز الاستعمال لأول مرة عام 1913 كوثيقة تفيد في تبسيط الإجراءات الجمركية للسياح والمسافرين الذين يستعملون السيارات. يستخدم دفتر التر بتك ضمن المعاهدات الجمركية للأمم المتحدة للأعوام 1954 و1956 والتي تشمل على التوالي الاستيراد المؤقت للسيارات الخاصة والتجارية، كما يشكل دفتر التر بتك جزء من معاهدة إسطنبول لعام 1990 التي تراقبها المنظمات الجمركية الدولية. وبموجب هذه المعاهدات الدولية يسهل الدفتر عملية الاستيراد المؤقت للمركبات عن طريق توفير الضمان بدفع أي رسوم جمركية وضرائب استيراد مفروضة إذا لم يعاد تصدير السيارات. ويعد النادي اليمني للسياحة والسيارات الجهة الوحيدة في اليمن والمخولة بإصدار دفاتر المرور الجمركية الدولية ورخص القيادة الدولية في الجمهورية اليمنية باعتباره عضو في كل من الإتحاد الدولي للسيارات FIA والإتحاد الدولي للسياحة AIT وبذلك فإن الوثائق التي يصدرها النادي اليمني مغطاة بضمان ساري المفعول دولياً مكنه ذلك بان يكون وكيلا حصريا للأندية الخليجية ومعتمدا من قبل الجمارك اليمنية لتمثيل تلك الأندية ومتابعتها لتسويه وضع السيارات جمركيا

رخصه القيادة الدولية (السواقة) تمكن حاملها من قياده سيارته في أكثر من دوله كونها معتمده دوليا..

* رخصه محليه

* صوره الجواز

* صوره شخصيه

* دفع الرسوم

أنت في كثير من الحالات بحاجة إلى رخصة قيادة دولية لتتمكن من قياده سيارة في أي دولة أجنبية او عربيه تزورها أي خارج الدولة التي تقيم بها. ويعتمد ذلك على المعاهدات والاتفاقيات الثنائية بين الدولة التي تقيم بها وبين الدولة أو الدول التي تخطط للسفر إليها. فهناك العديد من المعاهدات والاتفاقيات الثنائية التي تنظم شروط الحصول على واستخدام وإدارة رخص القيادة الدولية وتخضع هذه الشروط للتغيُّر بشكل منتظم. ويُعد الحصول على رخصة القيادة الدولية للقيادة بصورة قانونية في الخارج أمراً يمنحك راحة البال فيما يتعلق بالالتزام بالقوانين السارية واللوائح الدولية المتعلقة بهذا الأمر. ومن ثم يُوصى بشدة بالحصول على رخصة القيادة الدولية -حتى في الدول التي لا تتطلبها- لتجنب أي نوع من أنواع من العوائق أو المسائلات.

النادي اليمني للسياحة السيارات
النادي اليمني للسياحة السيارات

بحسب اتفاقية حركة النقل البري التي تم التوقيع عليها من قبل أكثر من 150 دولة حول العالم في التاسع عشر من سبتمبر 1949 ومن ثم في العام 1968 فإنه يمكن تحويل رخص القيادة المحلية إلى رخص دولية حتى تكون صالحة للاستخدام في الدول الأخرى وذلك من خلال ترجمة محتوياتها إلى عدة لغات باستخدام نموذج موحد للرخص الدولية. من هنا ندرك مدى أهمية رخص القيادة الدولية بالنسبة للمسافرين عند رغبتهم في قيادة المركبات خارج بلدانهم وهنا يأتي دور النادي اليمني للسياحة والسيارات كونه حاصلا على عضويه الاتحاد الدولي للسياحة والسيات FIA وهذا مخولة لإصدار رخص القيادة الدولية لليمنيين والمقيمين المحبين لقيادة السيارات والراغبين بقياده مركباتهم الخاصة او أولئك الذين يستأجرون السيارات في البلدان التي يزورونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي