منتجات اليمن

افضل انواع الزبيب اليمني

افضل انواع الزبيب اليمني

الزبيب اليمني عبارة عن عنب مجفف يكون حلوًا بشكل طبيعي ويمكن أن يكون أبيض أو أحمر أو أسود اللون حسب نوع العنب المجفف. يُصنع عن طريق تجفيف أنواع مختلفة من العنب، إما في الشمس أو من خلال المجففات. قد تبدو غير جذابة بمظهرها القديم وقوامها المنكمش، لكن الزبيب مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف الغذائية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، إلى جانب عناصر غذائية أخرى. قبل أن يشق طريقه إلى أوروبا ظهر الزبيب في الشرق الأوسط، وكان يتمتع بشهرة خاصة بين الإغريق والرومان. استخدم الزبيب قديما كعملة، وقدم كمكافأة في الأحداث الرياضية، واستعمل ايضا لعلاج الأمراض.

الزبيب اليمني:

عرفت اليمن منذ الأزل بزراعتها أجود انواع العنب والذي يحتوي على عناصر غذائية قيمة. ويعتبر العنب اليمني من اجود المنتجات على المستوى العالمي. يزرع العنب في اليمن في المناطق التي تعتمد على الأمطار الموسمية كمديريتي بني حشيش وخولان بمحافظة صنعاء.

يصنف الزبيب اليمني من اروع واجود المنتجات في الأسواق العربية وعلى المستوى العالمي نظرا لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة تساعد في الحفاظ على صحة الجسم والعلاج من الأمراض.

أشهر وأفضل أنواع الزبيب اليمني:

يوجد العديد من أنواع الزبيب اليمني لكن أشهرها الزبيب الأسود، البياض والرازقي:

الزبيب اليمني الرازقي:

يُنتج الزبيب اليمني الرازقي في مناطق متعددة في اليمن منها بني حشيش ومنطقة خولان ومناطق اخرى. يتميز الزبيب الرازقي بلونه البني الفاتح وحجمه المتوسط ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة.

الزبيب اليمني بياض:

ينتج هذا النوع من الزبيب ايضا في منطقة بني حشيش وخولان ومناطق يمنية اخرى ويتم استخراجه من عنب بياض. عكس زبيب رازقي يتميز زبيب بياض بلونه البني الداكن وحجمه الكبير.

الزبيب اليمني الاسود:

يعتبر الزبيب الأسود من اجود الانواع وأكثرها شهرة ومبيعا في الوطن العربي نظرا لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

يتميز هذا النوع بلونه الأسود وحجمه الكبير.

فوائد الزبيب اليمني:

● لا يتطلع الجميع إلى إنقاص الوزن. هناك أشخاص يتطلعون أيضًا إلى زيادة الوزن بطريقة صحية. وبفضل الزبيب اليمني، يمكنك تحقيق ذلك بشكل كلي. إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، يمكن أن يكون الزبيب أفضل حل لك. يحتوي الزبيب على الفركتوز والجلوكوز ويمنحك الكثير من الطاقة. سيساعدك على زيادة الوزن، دون زيادة الكولسترول السيئ في نظامك.

● الزبيب مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تعتبر أساسية للصحة الجيدة، اثنتان منها هي الألياف والبوتاسيوم. من المعروف أن الألياف تساعد على الهضم، بينما البوتاسيوم مهم لعمل خلايانا بشكل طبيعي.

● وجدت العديد من الدراسات أن تناول الزبيب قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم. يحتوي الزبيب على كمية عالية من الألياف ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للتحكم في السكر. أيضًا ، يمكنك الاعتماد على الزبيب كلما شعرت برغبة في تناول الحلويات والحفاظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة.

● أظهرت العديد من الدراسات أن الزبيب يعمل بشكل رائع ضد فقر الدم ويساعدك على النوم العميق. وذلك لأن الزبيب يحتوي على الحديد والمعادن الأخرى التي تساعد في الدورة الدموية وتكوين خلايا الدم الحمراء.

●الزبيب مناسب للقلب ويساعد في خفض ضغط الدم. يساعد على التوازن والحفاظ على محتوى الصوديوم في الجسم ويمنع تقلص الأوعية الدموية. أيضًا ، عندما تستهلك الزبيب كل يوم ، تلاحظ تحسنًا في مستويات الكوليسترول. يعزز الكوليسترول الجيد ويساعد في معالجة مشاكل القلب والأوعية الدموية.

بواسطة
متجر أوسان.كوم
المصدر
متجر أوسان.كوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي