اليمن قديمأ

اصل قبيلة زبيد

قبيلة زبيد

قبيلة زبيد: تعتبر هذه القبيلة من أصل العرب ولكن البعض لا يعرف ما هذه القبيلة ولا يعرف عنها اي شيء. تابع معنا لتتعرف على أصل هذه القبيلة والمزيد حولها.

أصل قبيلة زبيد:

أصلها من قبائل مذحج القحطانية يعني ترجع لقحطان. في تسلسل القبيلة هو الجد زبيدي ولد منبه ولد صعب ولد سعد العشيرة ولد مذحج ولد أدد ولد زيد ولد كهلان ولد سبأ ولد يشجب ولد يعرب ولد قحطان ولد سام ولد نوح عليه السلام طبعا هذا في الكتب وكما نعرف ان المذكورين كلهم من ملوك اليمن.

عشائر زبيد:

العشائر كثيرة وكبيرة سندكر لكم البعض منها: الجبور، العقيدات، الدليم، العزة، العبيد، اللهيب، الجنابيين، الجغايفة، الجحيش، البو سلطان، البو شعبان، العونان، الشعيطات، الشمامطة، البو محمد، طبعا هناك المزيد من العشائر ويعتقد ان أكبر عشيرة هي عشيرة الجبور ويقال ان عددها فقط في العراق يبلغ ست ملايين والله أعلم.

قبيلة زبيد

اين تتواجد قبيلة زبيد وعشائرها:

تتواجد هذه القبيلة في اليمن وفي السعودية، الكويت، سوريا، العراق، الامارات وايضا تتواجد في دول اخرى لكن بعدد قليل.

قصة هجرة قبيلة زبيد من اليمن:

اتخذت من اليمن موطنا رئيسيا لها  وبعد انهيار سد مأرب رحل العديد من ابناء عشائر زبيد وانتشروا في عموم الجزيرة العربية وبعدها انتقلوا الى بلاد الشام واستقروا فيها مدة طويلة وفي عام 1720 دخلوا العراق عبر عالي الفرات.

قبيلة زبيد

فارس العرب:

لا ننسى فارس العرب الصحابي الجليل والفارس المغوار والشجاع الهمام عمر بن معد يكرب الزبيدي لقبه ابا ثور كان بمقدمة جيوش الاسلام التي فتحت العراق والشام وشارك بأشهر المعارك معركة اليرموك ومعركة القادسية وسيفه مشهور يسمى الصمصامة، عمر له قصة طويلة قبل الاسلام وبعده.

قبيلة زبيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي